آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز مواضيع صحف نهاية الأسبوع

أبرز مواضيع صحف نهاية الأسبوع

في أبرز مواد صحف نهاية الأسبوعي 14 و15 شتنبر: عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب "العدالة والتنمية" يهاجم صلاح الدين مزوار، رئيس "التجمع الوطني للأحرار" ويصفه برمز "العهد البائد والتحكم والفساد"، وعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، متشبث بادريس الأزمي، الوزير المكلف بالميزانية، ويرهن الزيادة باستكمال هيكلة الحكومة، تفاصيل هذه العناوين في ما تبقى.

بنكيران متشبث بالأزمي

كتبت جريدة "أخبار اليوم" أن الخلافات مازالت قائمة بين رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وصلاح الدين مزوار، رئيس "التجمع الوطني للأحرار"، حول قطاع المالية، وهو ما سيؤخر إعلان الحكومة إلى الأسبوع المقبل، وجاء في نفس الخبر ، أن رئيس الحكومة مازال متشبثا ببقاء، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي، في منصبه، وهو ما رفضه مزوار الذي يصر على أن تكون المالية خالصة له وحده.

أفتاتي يهاجم مزوار ويصفه برمز "العهد البائد والتحكم والفساد"

ووصف عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب "العدالة والتنمية"، رئيس حزب "التجمع الوطني للأحرار" بأنه رمز من رموز العهد البائد والتحكم واللاشفافية، وقال حسب ما نقلته جريدة "المساء" "ما يتعين قوله وقبل فوات الأوان أنه لا يمكن السكوت عن استوزار شخص يرمز إلى العهد البائد والتحكم والتسلط والفساد واللاشفافية. لا معنى لوجود شخص ينتمي إلى العهد البائد لتدبير مرحلة عنوانها الكبير الإصلاح".

تصدع في حزب الحركة بعد إقالة عضو بمقاطعة حسان بالرباط

كتبت جريدة "الأخبار" أن عددا من أعضاء حزب "الحركة الشعبية" هددوا بتقديم استقالتهم الجماعية من مختلف المجالس المنتخبة بالعاصمة الرباط، في حال قبول حزب "السنبلة" بما سموه "الانضمام الجديد" للمستشار البلدي الحسين كرومي. وكان الأخير، قد حضر مساء الأربعاء الماضي، اجتماعا خاصا، للعديد من قادة حزب وزير الداخلية امحند العنصر، برئاسة وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، للبث في موضوع إقالة المستشار خالد أرسلان من مقاطعة حسان التي يشرف فيها على قطاع التعمير.

لجنة تفتيش من الداخلية تتفحص ملفات تعمير بالقنيطرة

ذكرت "الأخبار" أن لجنة تفتيش من وزارة الداخلية حلت منذ يوم الاثنين الماضي، بمدينة القنيطرة، للتحقيق في بعض وثائق وملفات التعمير التي عرفت خروقات وأثارت جدلا واسعا، بعدما حصلت على تراخيص من بلدية القنيطرة التي يسرها عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل بحكومة عبد الإله بنكيران.

وفاة معتقل في ضيافة الشرطة بالبيضاء

ذكرت جريدة "الصباح" أن النيابة العامة بالبيضاء، أمرت بإحالة جثة شخص توفي خلال فترة الحراسة النظرية، على الطب الشرعي من اجل تشريح الجثة لتحديد أسباب الوفاة. وجاء في نفس الخبر، أن النيابة العامة أمرت بالتشريح الجثة وإنجاز تقرير مفصل عن سبب الوفاة، مع أخذ شهادة الأطباء الذين اطلعوا على حالته ساعة وصوله إلى المستشفى.

'فيفاندي' تبيع حصتها في 'اتصالات المغرب'

أكد سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، في تصريح لوسائل الإعلام، على هامش أشغال مؤتمر دولي حول محاربة القرصنة البحرية بدبي الإماراتية.، أن بيع "فيفاندي" لحصتها في "اتصالات المغرب" سيتم في غضون شهر أو خلال الشهرين المقبلين، وصرح في خبر أوردته "الصباح" أن الأطراف المعنية بالعملية توصلوا إلى اتفاق حول كل تفاصيل الصفقة.

بنكيران يرهن الزيادة باستكمال هيكلة الحكومة

جاء في جريدة "العلم" أن رئيس فيدرالية أرباب المخابز الحسين أزاز، أكد أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، رهن تسوية الخلاف الناشئ حول الزيادة في أسعار الخبز وتحسين أوضاع العاملين في القطاع بخروج حكومته في نسختها الثانية، وذلك خلال اجتماع يوم الأربعاء الماضي حضره ممثلو الفدرالية ووزراء عن قطاعات معينة في مقر رئاسة الحكومة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-14 00:12:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك